138 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

ensc photo

 تغطية الملتقى حول إدماج أطفال الشلل الدماغي ذو المصدر العصبي في الوسط المدرسي ليوم 22-03-2022

 

تم يوم 22 مارس 2022 بالمدرسة العليا للأساتذة، آسيا جبار بقسنطينة وبمشاركة إطارات قطاع النشاط الاجتماعي والتضامن الوطني لولاية قسنطينة تنظيم يوما دراسيا تحسيسيا تحت عنوان " ادماج أطفال الشلل الدماغي ذو المصدر العصبي في الوسط المدرسي ".

وهذا برعاية السيد والي ولاية قسنطينة حضرته "جمعية أولياء أطفال الشلل الدماغي ذو المصدر العصبي" بالتنسيق مع المدرسة العليا للأساتذة آسيا جبار قسنطينة وبمشاركة أطباء مختصين من المستشفى الجامعي بن باديس قسنطينة، وأساتذة جامعيين، Onaap Constantine

بعد الإعلان الرسمي عن افتتاح اليوم الدراسي التحسيسي الثاني من نوعه من طرف المدير المساعد المكلف بالتكوين في الدكتوراه والبحث العلمي والتطوير التكنولوجي والابتكار وترقية المقاولاتية بالمدرسة.

قدمت جمعية أولياء أطفال الشلل الدماغي ذو المصدر العصبي لولاية قسنطينة شرحا لبرنامج هذا اليوم الدراسي وأهدافه وأهمية هذا المشروع التربوي وطرق التكفل بالمصابين وكذا نصائح لطلبة المدرسة العليا للأستاذة الذين سيكونون أساتذة المستقبل ويستقبلون أطفالا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما كانت هناك جلستين الأولى حول " التكفل الطبي" والثانية فجاءت  تحت عنوان "التكفل النفسي البيداغوجي" أثراها عدة أطباء مختصين وأساتذة جامعيين، وممثلي مديرية الصحة، ومديرية التربية ومديرية النشاط الاجتماعي والتضامن.

هي فرصة اطلع من خلالها طلبتنا على واقع هذه الشريحة من المتعلمين التي تستحق الاهتمام بها والسهر على جعل المدرسة الجزائرية مدرسة أكثر ادماجا لكل فئات المتعلمين.

 

 

imc
DSC06748
DSC06744
DSC06745
DSC06749
DSC06750
DSC06761
Previous Next Play Pause
1 2 3 4 5 6 7

   

 

 

 

 

 

 

 

 

Back to top